حل كتاب التفسير اول ثانوي مسارات ١٤٤٣ كاملا المنهج الجديد

 حل كتاب التفسير اول ثانوي مسارات ١٤٤٣

  حل كتاب التفسير اول ثانوي مسارات ١٤٤٣ الفصل الاول كاملا كل السور حل تفسير سورة الفاتحة والاعراف و سورة الانفال وسورة يونس ايضا حل تفسير سورة يوسف و الرعد وابراهيم كل الوحدات ، حل الوحدة الاولى و الثانية وايضا الثالثة و الواحدة الرابعة وكذلك الخامسة . 

حل كتاب التفسير اول ثانوي مسارات ١٤٤٣

ارجع الى الايات 1- 22 واستخر منها ما يدل على العبارات الآتية : 

ان الله تعالى لا يعذب أحدا الا بعد قيام الحجة عليه و ان المعاصي سبب لحصول العقوبة وكذلك لا يحمل احدا وزر غيره وان الله يجازي عباده ما ييستحقون من سعادة او شقاء وايضا ان القرآن يهدي لأقوم الطرق واهدى السبل.

  بالتعاون مع زملائك اورد ثلاثة ادلة في النهي عن الغلو في الدين ثم بين وجه الربط بين قوله تعالى فاستقم كما امرت وقوله تعالى واصبر فان الله لا يضيع اجر المحسنين ثم بين الاسباب المعينة على الاستقامة تقويم الدرس ايضا الاستقامة تطبييق عملي لروح الاسلام علل ذلك ثم اذكر ثلاثا من عقوبات الركون الى الظالمين.

 حل كتاب التفسير اول ثانوي مسارات ١٤٤٣

     بين مناسبة الايات لما قبلها تفسير اول ثانوي مسارات ثم بين معنى كلمة القرون وكانو مجرمين وأمة واحدة ايضا ما المنهج الصحيح في اولويات الدعوة الى الله تعالى ايضا حاول الربط بين آيات الدرس وما قبلها. 

ورد في الآيات ست من فضائل كتاب الله تعالى اذكر هذه الفضائل ، وتعرض يوسف عليه السلاك لعدة مواطن فيها كرب وابتلاء فيصبر وياتيه فرج الله من حيث لا يشعر ، تأمل في قصة يوسف واذكر هذه المواطن ، ثم بالرجوع الى تفسير السعدي سورة يوسف اذكر بعض العبر والعظات التي وردت في قصة يوسف ودونها لتكون مقالا مناسبا للتفسير.

حل كتاب التفسير للصف الاول الثانوي ف1 1443

    حل التقويم هل استياس الرسل من ايمان قومهم ؟ بين ذلك وما الحكمة من تاخير النصر عن المؤمنين ثم وضح بماذا يتميز النص القرآني والعلم من صفت الله تعالى بين بالتعاون مع زملائك وفي  ضوء هذه الايات ما يميز علم الله تعالى.

ثم بالتعاون مع زملائك اورد من الايات ما يدل على ما يأتي سعة علم الله تعالى واتقان الله تعالى لكل شيء و نفاذ ارادته تعالى ومشيئته 

أحدث أقدم