3/22/2016

أفضل 6 مواقع لعمل أنفوجرافيك احترافي

   كلمة انفوجرافيك تتكون من مقطعين وهما "انفو" وتعني معلومة و "جرافيك" وتعني صور أو رسومات ،، وهي عبارة عن طريقة ايصال المعلومات للمتلقي عن طريق الصور والرموز والخرائط والأعمدة البيانية ، وهي تعتبر من اكثر الطرق المبتكرة كفاءة وتاثيرا في المتلقي ،، ويتم عمل الانفوجرافيك من خلال عدد من البرامج مثل الفوتوشوب والاليستراتور ، ولكن تحتاج الى ذلك وقت وجهد كبيرين كما يتطلب منك خبرة في مجال التصميم وأختيار الألوان والأشكال المناسبة ..... 
   لحسن الحظ أن هناك الكثير من المواقع التي تقدم هذه الخدمة الرائعة بطريقة مجانية أهم هذه المواقع :

Visme

Visme

   موقع يمكنك من خلاله انشاء ملف انفوجرافك ومكوناته من عروض تفاعلية ورسوم بيانية ، كما يوفر مكتبة حرة من الأشكال المختلفة  والرموز ، انه موقع متميز جدا لعمل إنفوجرافك احترافي بالشكل الذي تريده ،كما أنه لا يتطلب منك مهارة في التصميم قم بتعديل الرسوم واضافة النصوص التي تريدها قم بالتعديل على الأحجام والالوان وغيرها من الخصائص بسهولة ، واحدة من الميزات التي ينفرد بها هذا الموقع هو قدرتك على التحكم في النسب داخل المخططات او الاعمدة البيانية ، قم باضافة الرقم الخاص بك وستتغير النسبة في المخطط تلقائيا .

easelly

easelly

   يقدم هذا الموقع عدد كبير من القوالب الإحترافية الجاهز لعمل ملفات الانفوجرافيك المتنوعة في مختلف المجالات ، ويتميز الموقع بسولة إستخدامه إضافة الى سهولة التسجيل في من خلال حسابك على موقع الفيسبوك مباشرة ... 
venngage


   لا يختلف كثيرا عن الموقع السابق في ويتميز بجودة الصور المستخدمة في تصميم الإنفوجرافيك ، وعيبه الوحيد محدودية القوالب المجانية التي يقدمها ، اذ يتطلب الوصول الى القوالب الاحترافية والتعديل عليها حساب بريميوم ، لكن القوالب المجانية المتوفرة تفي بالكثير . 
   في البداية كان هذا الموقع عبارة عن موقع لعمل السيرة الذاتية فقط قبل ان يتحول الى موقع لعمل الإنفوجرافيك ، بالاضافة الى خاصيته السابقة ،، بنقرة زر يمكنك من تحويل بياناتك على موقع "لينكدن" الى سيرة ذاتية مكتملة وأنيقة ، كما يمكنك من عمل مخطط توضيحي متميز لمراحل حياتك المهنية . 


piktochart

    موقع رائع وسهل الاستخدام حيث يمكنك من خلاله علم انفوجرافك من خلال نقرة زر واحد ويمكنك التعديل مباشرة على عشرات القوالب الإحترافية والمجانية المتوفرة عليه ،، كما يمكنك من خلاله عمل التقارير والبوسترات وغيرها .

visually



visually
 
    منصة رائعة جدا لعمل الإنفوجرافيك وكذلك الفيدوهات ، يوفر الموقع مكتبة ضخمة ومتنوعة من التصاميم الأنيقة التي تواكب التطورات في مختلف المجالات ، كما يوفر الموقع عدد كبير من الإنفوجرافيك المجاني و المستخدم من قبل والذي تم عمله للزبائن كالشركات وغيرها .. كما يمكنك طلب الانفوجرافيك الخاص بك من الموقع لكن يتحتم عليك الدفع مقابل ذلك . 

قد يهمك أيضا :

أفضل 6 مواقع لعمل أنفوجرافيك احترافي
4/ 5
Oleh