3/23/2016

5 تطبيقات مهمة يجب أن تكون في هاتف كل طالب

    لا يخفى على احد أن الهاتف المحمول أصبح جزأ لا يتجزأ من حياة الفرد و المجتمع في العصر الحديث ، بما في ذلك الطلاب في جميع المراحل الدراسية ،ولا يستخدم الطلاب الهاتف المحمول للتسلية فقط والتواصل ، ولكنه ايضا يستخدم ايضا لأغراض الدراسة  ، حيث توفر كلا من ابل واندرويد عشرات البرامج المفيدة لكل طالب يرغب في مواكبة التكنولوجيا والاستفادة منها في تعزيز قدراته ومهاراته التعليمية .
 وفي هذا الموضوع سنعرض قائمة بأكثر خمسة تطبيقات مهمة ويحتاجها الطلاب في مختلف مراحلهم الدراسية :

 1  تطبيق الحاسبة العلمية RealCalc Scientific Calculator

تطبيق الحاسبة العلمية


 كما هو واضح من إسم التطبيق فهذا التطبيق هو عبارة عن حاسبة ذكية  تساعدك في حل مسائل الحسابية التي قد تواجهك خلال مسيرتك الدراسية ، تتميز الحاسبة عن الحاسبة العادية بقدرتها على حل المسائل المعقدة والحسابات المثلثية ، مثل الجا والجتا والظا ، بالاضافة الى الجذور ، والاسس وغيرها .

 2  تطبيق قاموس أكسفورد 

تطبيق قاموس أكسفورد
   
  هو عبارة عن قاموس شامل وكامل ومعتمد من جامعة اكسفورد البريطانية الشهيرة ، قم بالبحث عن الكلمة وسيعطيك معلومات كاملة عنها وتصريفها واصلها والافعال والاسماء المشتقة منها ، بالاضافة الى طريقة نطقها الصوتية من خلال ايقونة صوت مرفقة مع التطبيق ، أنه فعلا تطبيق اكثر من رائع ويجب ان يكون موجود بشكل دائم في هاتفك المحمول . 

 3  تطبيق المذكرة Any.DO قائمة أعمال

تطبيق المذكرة Any.DO قائمة أعمال

          تنظيم الوقت خلال الدراسة ليس بالامر السهل ، هناك الكثير من المهام التي تنتظر انجازها ، كيف ترتب هذه المهام وتعطي المهم منها الاولوية ، هذا التطبيق يقوم بكل تلك الأعمال من خلاله يمكنك تقسيم وقتك وتذكيرك بمواعيد المهام التي يتحتم عليك انجازها ، انه حقا تطبيق رائع ولا غنى لأي طالب عنه . 

 4  Mathway 

Mathway

  تطبيق خاص بالرياضيات حيث يمكنك من خلال التطبيق التأكد من صحة حل مسائل الرياضيات التي تواجهها ، وييقوم بحلها خطوة خطوة ، كما يمكنك تصوير المسألة بالشاشة وسيتمكن التطبيق من حلها مباشرة ، بالاضافة الى امكانية حلها عن طريق ادخالها من خلال المحرر.
 

 5  google Drive 

google Drive
   كطالب من المهم جدا رفع مستنادتك ووثائقك وكتبك الاكترونية المهمة على الأنترنت لكي تتمكن من استرجاعها او الاطلاع عليها في اي وقت ومن اي مكان ومن اي جهاز ، جوجل درايف يوفر لك هذه الخدمة مجانا على هاتفك المحمول وبأمان وخصوصية عاليين . 

قد يهمك أيضا :

5 تطبيقات مهمة يجب أن تكون في هاتف كل طالب
4/ 5
Oleh