12/09/2014

ريال مدريد والارقام القياسية

ريال مدريد والارقام القياسية
يبدو ان ريال مدريد الإسباني ( مدرب ولاعبين ) هذا الموسم سيحطم أرقاما قياسية مضت عليها السنوات الطويلة , وسينفرد بها في سباق الأرقام القياسية  .
وسنسرد مجموعة من الأرقام القياسية التي سيتم تحطيمها كالتالي :
1-  المدرب الأيطالي كارلو إنشيلوتي
- بعد أن حقق ريال مدريد فوزاً مستحقاً علي مضيفة سيلتا فيغو بثلاثة أهداف نظيفة سجلهما البرتغالي كريستيانو رونالدو, حلق  الفريق الملكي في الصدارة برصيد 36 نقطة من 12 فوز وهزيمتين فقط في هذا الموسم .
وبعد أن  حطّمالمدرب كارلوا الرقم القياسي  بعدد الانتصارات المتتالية (15)  مع النادي الملكي والمُسجل باسم المدرب جوزيه مورينيو(2011/2012 ) والمدرب ميغيل مونيوز (1960-1961 ) , ومعادلة  رقم برشلونةوالمسجل باسم المدرب فرانك ريكارد في موسم 2005/ 2006 م , يتطلع المدرب الايطالي كارلو إنشيلوتي لتحطيم الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية  , وسيلعب مباراتة المقبلة في دوري الابطال أمام لودوجوريتس اليوم الثلاثاء  ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة في دورالمجموعات .
- فاز المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي مدرب الريال ب 37 مباراة من أصل 50 مباراة قاد فيها الريال في الدوري الإسباني , محطما بذلك رقمة القياسي مع تشيلسي عندما فاز بـ 36 من أصل 50 مباراة في مسابقة الدوري الانجليزي.
http://www.ar-science.com


2-  اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو
يبدو ان هناك العديم من الأرقام التي سيحطمها كريستيانو رونالدو سنذكر أهما فيما يلي :
-         بعد أن مارس كريستيانو رونالدو هوايتة المفضلة حيث هز شباك فريق سلتا فيجو بثلاثية , ليسجل بذلك رقما قياسيا جديدا في عدد الهاتريك المسجل في الدوري الإسباني ب23 هاتريك , وحطم بذلك رقم كل من  تيلمو زارا وألفريدو دي ستيفانو  في عدد الهاتريك المسجل في الليغا الإسبانية حيث سجل كل منهما 22 هاتريك خلال مشاركاتهما في الليغا ,وما زال لدية المزيد حيث أنة لم يزل في الملعب وبإمكانة إضافة المزيد .
-         يتصدر اللاعب كريستيانوا هدافي الليغا ب 23 هدفا خلال 14 مباراه هذا الموسم ولازال , ولازالت لدية أكثر من عشرين مباراة حيث يستطيع خلالها تحطيم رقم ميسي المسجل ب50هدفا .
-         سجل كريستيانو رونالدو 201 هدف خلال 178 مباراة في الدوري الإسباني منذ أنضمامة للفريق صيف 2009م بمعدل 1.13 هدف في المباراة الواحدة, ويعد هذا المعدل أفضل معدل تهديفي خلال تاريخ البطولة , وبذلك أيضا عزز مكانة في المركز التاسع كأفضل هداف في تاريخ الليغا  .
وسجل رونالدو 152 هدفا خلال 132 مباراة لعبت في البرنابيو بمعدل 1.2 هدف لكل مباراة بين جماهير الريال موزعة كالتالي :-
 10 في كأس  أسبانيا , 25 في دوري الابطال  , 116 في الليجا , وواحدة في كأس السوبر الإسبانية .


-        سيرخيوراموس يصل ل 300 مباراة مع الملكي
احتفل نجم ريال مدريد ومدافعة سيرخيوراموسبخوضة 300 مباراة بقميص الميرينجي في الدوري الاسباني , في موسمة العاشر مع الريال حيث كانت أول مشاركاته في أول مباراة 10/سبتمبر 2005م .
وفاز مع الريال ب206 مباراة مسجلا 38 هدفا ومحتلا المركز التاسع في قائمة الأكثر مشاركة مع الفريق خلف فيلاسكيز (301( .