12/20/2014

كريستيانو رونالدو ماكينة اهداف

رونالدو يتفوق على 15 فريقا في الليجا 



لايزال البرتغالي كريستيانو رونالدو يكسر الأرقام التهديفية، نجم ريال مدريد والذي أحرز هدفه العاشر في الدوري الإسباني في خمس مباريات فقط خاضها هذا الموسم يتفوق بفارق كبير على أقرب منافسيه في قائمة الهدافين وهو البرازيلي نيمار الذي سجل ستة أهداف هذا الموسم.
 
ولم يشارك رونالدو في المباراة أمام ريال سوسييداد حيث كان يعاني من مشاكل بدنية، وفقط في خمس مباريات سجل 10 أهداف بمعدل هدفين في كل مباراة وهو رقم لم يحققه أي لاعب هذا الموسم بل حتى فرق.
 
ونشرت صحيفة "اس" الاسبانية تقريراً تشير فيه أن النجم البرتغالي يتفوق من الناحية التهديفية على 15 فريق وفقط فالنسيا وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وسيلتا فيجو يتفوقون عليه تهديفياً  ورايو فاييكانو سجل نفس عدد أهداف البرتغالي.
 
ولم يصل أبدا رونالدو لهذا الرقم في الست جولات الأولى من الليجا طوال فترته مع ريال مدريد، فخلال الموسمين الماضيين سجل ستة أهداف في نفس الفترة وفي موسم 2011-2012 إقترب من هذا الرقم وأحرز سبعة أهداف، وفي موسم 2010-2011 سجل فقط ثلاثة.
 
وخلال أول موسم له بقميص ريال مدريد أظهر البرتغالي أرقامه التهديفية المذهلة بتسجيله خمسة أهداف في الأربع جولات الأولى، ولكن في نفس الموسم وتحديدا في الجولة السادسة إضطر للتوقف بسبب إصابة وعاد حتى الجولة الثانية عشرة.
 
البداية الكاسحة لرونالدو تجعله يسجل بمعدل هدف واحد في كل 36 دقيقة، مطارده الأقرب هو البرزيلي نيمار دا سيلفا حيث سجل اهدافه في 289 دقيقة هذا الموسم بالليجا لديه معدل هدف واحد في كل 48 دقيقة.
 
ويأتي وراء رونالدو ونيمار الأرجنتيني ميسي والذي سجل خمسة أهداف، نجم البرسا لعب هذا الموسم في الدوري 540 دقيقة بمعدل هدف كل 108 دقيقة.
 
ولكن الأرجنتيني يتفوق بفارق شاسع على رونالدو ونيمار في التمريرات الحاسمة، فحتى الآن منح سبع تمريرات حاسمة، مقابل  تمريرتين حاسمتين  لرونالدو ، اما نيمار فلم يقم بأي تمريرة.

قد يهمك أيضا :

كريستيانو رونالدو ماكينة اهداف
4/ 5
Oleh