12/26/2014

منير الحدادي لاعب أسباني

 منير الحدادي لاعب أسباني

واخيرا حسم اللاعب المغربي الصاعد منير الحدادي موقفه باختيارالانتماء إلى عناصر  منتخب إسبانيا الأول بدلاً من المغرب العربي ، وجاء ذلك  بعد استدعائه من قبل المدرب فيسنتي ديل بوسكي للمشاركة في مباراة مقدونيا في تصفيات أمم أوروربا 2016.

وصرح الحدادي (19 عاماً) لوسائل الاعلام اليوم: "اللعب لمنتخب إسبانيا حلم بالنسبة لي، وسأشعر بالفخر إذا شاركت في أمم أوروبا."
وعن شعوره فور علمه بإستدعاء ديل بوسكي له بديلا للمهاجم المصاب دييجو كوستا، صرح نجم فريق برشلونة الناشيء "حين أخبروني بذلك ظل فمي عاجزا عن التعبير عن الدهشة، إنني سعيد للغاية بتحقيق حلمي، أريد اغتنام الفرصة والاستمتاع بفترة تواجدي مع المنتخب الأول."
وأضاف: "منذ صغري أتابع نجوم المنتخب الإسباني، أشكر عائلتي وأصدقائي على دعمي حتى وصلت لتلك المرحلة."
والجدير بالذكر أن اللاعب كوستا، رأس حربة تشيلسي الإنجليزي،قد تعرض  لإصابة عضلية بساقه اليسرى بعد المباراة الودية  أمام فرنسا، والتي خسرها الماتادور 0-1 في باريس، ليترك معسكر المنتخب ليتأكد غيابه عن مباراة التصفيات يوم الاثنين بمدينة فالنسيا.ويذكر أن ديل بوسكي أتخذ قرارا كان عاجلا ومفاجئا بدعوتة الحدادي الذي مازال يلعب مع منتخب اسبانيا للشباب  ,  ولعب مباراة المجر قبل يوم واحد من القرار .
وخاض منير مباراتين رسميتين مع البرسا هذا الموسم في الليجا أمام إلتشي وفياريال، وقدم فيهما أداء متميزا وسجل هدفا في لقائه الأول.
واستدعى ديل بوسكي منير رغم وجود مهاجمين آخرين لم يتم استدعاءهما للقائمة، مثل البارو نجريدو وفرناندو يورينتي وأريتز أدوريز.
وعلى الجانب الأخرتوقع الدوليان الإسبانيان ديفيد سيلفا وداني كارفاخال  أن يساهم استدعاء مهاجم برشلونة الصاعد منير الحدادي للمنتخب الإسباني بـ"الحماس."
وقال سيلفا: "إنه لاعب يقوم بالأمور على نحو جيد، وهو في منتخب الشباب تحت 21 عاماً الذي يمد المنتخب الأول بللاعبين. إذا استدعاه المدرب، فلا بد أنه يستحق ذلك."

وقال  كارفاخال: "منير سيساهم بالكثير من الحماس كغيره من اللاعبين الجدد الذين انضموا للمنتخب. إنها المرة الأولى التي يشارك فيها مع المنتخب الأول، وستكون لديه رغبة كبيرة."