12/21/2014

ريال مدريد بطلا لكأس العالم للأندية

ريال مدريد بطلا لكأس العالم للأندية

توج ريال مدريد بطلا لكأس العالم للأندية وذلك بعد فوزه على سان لورينزو الأرجنتيني بهدفين نظيفين في المباراة النهائية التي أقيمت على أستاد مراكش في المغرب, سجل الأهداف المدريدية كل من , المدافع سيرخيو راموس في الدقيقة 37 بعد ركلة ركنية نفذها اللاعب الألماني كروس , و الهدف الثاني كان من نصيب اللاعب الويلزي جاريث بيل في الدقيقة 51 بعد تمريرة متقنة من اللاعب المتألق أيسكو .
وبهذا الفوز واصل ريال مدريد مهمتة في تحطيم الأرقام القياسية , حيث رفع رصيده إلى 22 فوزا متتاليا في كل البطولات .
قبل ذلك فاز الريال في مباراة نصف النهائي على فريق كروز آزول المكسيكي برباعية نظيفة , سجلها كل من سيرخيو راموس وكريم بنزيما وجاريث بيل وأيسكو .
وبهذا أستطاع الفريق المدريدي أن يضيف بطولة كأس العالم لأندية كرة القدم وهي البطولة الأولى له ,والتي كانت تنقص تاريخة المرصع بالذهب, ليختتم هذا العام بسيطرتة على أغلب البطولات للعام 2014 .
وتأتي هذه البطولة بعد الأداء الرائع للاعبي ريال مدريد وتألقهم الواضح في جميع المباريات المحلية والقارية والعالمية , سواء على مستوى اللعب الفردي أو اللعب الجماعي .
أبرز لاعبي ريال مدريد في البطولة

- أيكر كاسياس

تصدى أيكر كاسياس لركلة جزاء في مباراة الريال بنصف النهائي السابقة أمام كروز أزول وبهذا التصل يصل في تصدية للركلة الثانية عشرة , وتصدى لمجموعة من الكرات القوية وأخرها كرتين في مباراة النهائي , محققا جائزة اللعب النظيف في الموندياليتو .

- سيرخيو راموس

قدم سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد في كأس العالم للأندية أداء لافتا للأنظار , توجة بهدفين في البطولة , بهدف لكل مباراة , ورغم أنة مدافع لكنة حطم قواعد التهديف ,فقد وصل لهدفة العاشر هذا العام , و بعد عدة مواسم في الميرنجي سجل راموس 52 هدفا في 425مباراة , ليتفوق بذلك على نجم خط الوسط أندريس أنيستا نجم برشلونة المسجل 50 هدفا في 521 مباراة .
وكانت أهداف راموس الأبرز في نهائي البطولات , ومفاتيحا لتتويج الريال بأبرز الألقاب هذا الموسم .
هذا وحصل سيرخيو راموس على جائزة افضل لاعب في مونديال الأندية متوجا به جهوده هذا الموسم 

- كريم بنزيما

أثبت كريم بنزيما أنة المهاجم الذي يجب الإعتماد علية في كل البطولات , وأنة رجل المهمات الصعبة , حيث سجل هدفة الأول على مستوى البطولة في مباراة الريال الماضية , وأختير فيها أفضل لاعب , و فاز بها الريال برباعية نظيفة .
ورفع بنزيما رصيده من الأهداف في 2014 إلى 35 هدف في 56 مباراة لعبها مع الفريق فيما رفع رصيده من الأهداف هذا الموسم مع ريال مدريد إلى 14 هدف في الوقت الذي قام به بـ 10 تمريرات حاسمة .
لينفرد بالمركز الثالث عشر على لائحة هدافي ريال مدريد التاريخيين ب 125هدف .

- كروس

تحرك اللاعب الألماني بشكل جيد في كل مبارياتة وخلق العديد من الفرص بما فيها ركنية سجل منها راموس أول أهداف المباراة النهائية .

- ايسكو

سجل هدفا في مباراة فريقة أمام كروز الماضية وصنع هدفا لجاريث بيل في النهائي بالإضافة إلى تحركاتة السريعة .

- كريستيانو رونالدو

تحرك رونالدو في المباراتين بشكل جيد , وسدد عدد من التسديدات التي لم توفق , لكنة صنع هدفين لكل من بيل وأيسكو في المباراة الماضية من البطولة .

- جاريث بيل

بلا منازع وكالعادة أثبت جاريث بيل بأنة رجل النهائيات , حيث سجل في ثلاثة من أصل أربعة نهائيات خاضها مع الريال منذ قدومة , احرز بيل هدفا في نهائي كأس ملك اسبانيا و نهائي دوري ابطال اوروبا و نهائي كأس العالم للأندية .
وقدم لاعبوا ريال مدريد الكثير من ما لم أستطع ذكرة في هذا المقام .

قد يهمك أيضا :

ريال مدريد بطلا لكأس العالم للأندية
4/ 5
Oleh