12/21/2014

أبرز الأحداث و الأرقام القياسية والجولة الخامسة من دوري الأبطال 2014

أبرز الأحداث والأرقام القياسية في الجولة الخامسة من دوري الأبطال 2014

- مباراة سسكا موسكو الروسي وروما الإيطالي

لاعب روما الأيطالي توتي أكبر لاعب يسجل هدف في دوري أبطال أوروبا بعد أن هز الشباك اليوم وعمره 38 عاماً و 59 يوم ، هدفه جاء من ركلة حرة ووصلت قوة تسديدته إلى 103 كم في الساعة، وهو ثالث هدف لروما ركلة حرة في تاريخ دوري الأبطال .

- مباراة أبويل نيقوسيا وبرشلونة

· شهدت المباراة  تسجيل الأوروجوياني لويس سواريز أولى أهدافه الرسمية مع برشلونة في مباراته السادسة.
· وأصبح الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف التاريخي لدوري الأبطال بـ74 هدفاً بعد أن تخطى النجم الإسباني راؤول جونزاليس صاحب الـ71 هدفاً.
· وأصبح تشافي هيرنانديز كأكثر لاعب مشاركة في البطولة بـ151 مباراة

- مباراة سبورتنج لشبونة وماريبور

توقفت مباراة سبورتنج لشبونة وماريبور بسبب عطل التيار الكهربائي في الدقيقة 58 توقفت المباراة على إثره، واستكملت بعد إصلاح ذلك العطل.

- رونالدو يعادل رقم راؤول ويقترب من ميسي

ادل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني الرقم المسجل باسم المهاجم الإسباني راؤول جونزاليس قائد الفريق الملكي السابق في دوري أبطال أوروبا , مسجلاً الهدف رقم 71 له في مسابقة دوري أبطال أوروبا في مسيرة طويلة بقميص ناديي مانشستر يونايتد وريال مدريد, ليبقى على بعد ثلاثة أهداف فقط من الهداف التاريخي للتشامبيونزليج، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي

- أرسنال يتجاوز دورتموند ويضمن تأهلة للدور الثاني

حجز آرسنال الإنجليزي بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بعد أن حقق انتصاراً رائعاً على ضيفه بوروسيا دورتموند بهدفين نظيفين في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات.