أبرز أحداث وأرقام الدور الأول من دوري أبطال أوروبا 2014

    أبرز أحداث وأرقام الدور الأول من دوري أبطال أوروبا 2014
    -        ريال مدريد ولاعبية
    ريال مدريد النادي الوحيد المتأهل لدور الستة عشر بلاهزيمة حاصدا ثمانية عشر نقطة من ست مباريات , ومحطما رقما قياسيا في الإنتصارات  تواليا بكل البطولات ب19 انتصارا , وحقق أنتصارة الأول على ليفربول في ملعب الأنفيلد .
    أما الدون كريستيانو رونالدو ( 73هدف) فقد تخطى النجم راؤول جونزاليس الهداف التاريخي للتشامبيونزليغ (71هدف ) السابق بعدد الأهداف المسجلة في دوري الأبطال , وأصبح الهداف التأريخي لدوري الأبطال خارج الأرض , وأستطاع أن يسجل أول أهدافة  في ملعب ليفربول .
    -         برشلونة الإسباني
    يعد ثاني نادي أستحواذا على الكرة بنسبة 66%, واستطاع برشلونة الفوز على ملعبة على الفريق الفرنسي باريس سان جيرمان للمرة الأولى في تاريخة .
    أصبح ليونيل ميسي الهداف التأريخي لدوري الأبطال ب 75 هدفا , وأصبح تشافي هيرنانديز لاعب أكثر اللاعبين مشاركة في البطولات الأوروبية بـ153 مباراة، ووصل أندريسإنييستا زميله في الفريق إلى مشاركته الـ100.
    -         بايرن ميونيخ الألماني
    الأكثر أستحواذا على الكرة بواقع 67% , وكان لاعبة تشابي ألونسو اللاعب الثاني من حيث التمريرات في المباريات , وأصبح لاعبة توماس مولر الهداف التأريخي للنادي في دوري الأبطال ب 24 هدف .
    وتعد ألمانيا الأكثر تمثيلا في دور ال 16 لتأهل أنديتها الأربعة .
    -         تشيلسي الأنجليزي
    أقوى هجوم بواقع 17 هدفا , حيث لم يسجل مهاجمة أي هدف .
    -         موناكو الفرنسي
    صاحب أقوى دفاع في البطولة كونة أستقبل هدفا واحدا فقط
    -         مان سيتي الأنجليزي
    حقق أول فوز له على الأراضي الإيطالية  .
    -         فرانشيسكو توتي الأيطالي
    أكبر لاعب يسجل هدفا  في البطولة بعمر 38 عاما و59 يوما .

    -         مدافع البايرن المغربي بنعطية يتحصل على أول بطاقة حمراء بمسيرته الإحترافية  , وسجل النيجري جون أوبي ميكيل أولى أهدافة في البطولة .
    شارك المقال

    قد يهمك أيضا :