12/15/2013

ما هو أفضل لابتوب؟

       عندما نتحدث عن افضل اللابتوبات او ماهي افضل اللابتوبات ؟ لا بدا ان ناخذ بعين الاعتبار الكثير من المعايير المهمة التي تخص اجهزة اللابتوب ، فمن غير المنطقي او البديهي ان نجعل شكل او حجم اللابتوب هو المقياس المطلق والوحيد على جودته وأفضليته لذلك ظهرت اهمية ما يسمى بالمواصفات الداخلية للابتوب او مايمسى بالسوفت ويير فهذه المواصفات تعتبر هي أهم من المواصفات الخارجية مثل الغلاف والكيبوورد والشاشة . فعلى سبيل المثال  معيار سرعة اللابتوب هو نوعية المعالج وكذلك حجم الرام له دور كبير في السرعة ، وكذلك حجم الكاش ميموري .

ما هو أفضل لابتوب؟


وكما اسلفنا فأفضلية  اللابتوب او  ما هو افضل لابتوب ؟ يكمن في مدى توافر كل الصفات المثالية في ذلك اللابتوب سواء سواء كانت خارجية او داخلية وهنا تكمن المشكلة حيث انه يوجد الكثير من اللابتوبات ذات المظهر الحسن ولكنها لا تتحمل العمل الكثير والمستمر فتلك اللابتوبات اصلا لم تصمم للعمل القاسي فهي صممت للمظهر والتباهي في المقام الاول ، وغالبا ما تستهدف هذه اللابتوبات فئة النساء او رجال الاعمال فهم لا يهتموا اولا واخيرا بالمواصفات الداخلية للجهاز .
لذلك فإن افضل لابتوب بالنسبة لهذه الفئة هو ذو الشكل الجميل والجذاب والالوان الرائعة .

افضل لابتوب

المصممين والمبرمجين : 

اما اذا سألت احد المصممين او المبرمجين ( ما هو افضل لابتوب ؟ ) فسيجيبك حتما ان افضل لابتوب هو الاكثر تحملا للعمل وذلك يعني ذو المواصفات الداخلية العالية والقوية ، فنوعية المعالج وحجم الهارد والرام والكاش هو المهم اولا واخيرا عند هؤلاء فهم لا يهمهم الشكل الخارجي ، هدفهم هو العمل وفقط .

لابتوبات

هواة الألعاب : 

اما اذا سألت هواة الالعاب بالفيديو جيم (ما هو افضل لابتوب؟ ) فسيجيبك حتما بان افضل لابتوب هو ذلك الذي يستطيع تشغيل جميع الالعاب بإصداراته القديمة ، والحديثة ، فهذا يركز على دقة الشاشة التي تعتمد اساسا على كرت الشاشة .
ومن هذا المنطلق نجد ان هناك الكثير من المعايير المهمة في تقييم جهاز اللابتوب فذوق المستخدم يعتبر ايضا احد المعايير وكذلك إمكانياته الاقتصادية تدخل ضمن احد المعايير المهمة فالبعض يجعل المعيار الاقتصادي او القيمة النقدية لجهاز اللابتوب هي المعيار الاساسي وربما الوحيد لتحديد ما هو افضل لابتوب بالنسبة له، حيث يرى ان افضل لابتوب هو ذلك الذي يتناسب مع امكانيته ودخله الشهري.