11/03/2012

أخطر 20 كائن حي في العالم The 20 most dangerous animals

مملكة الحيوانات مملكة كبيرة وواسعة مليئة بالعجائب والغرائب والمفاجئات فثمة حيوانات جميلة في شكلها ولكنها في حقيقة الامر مفترسة فتاكة ، واخرى تمتلك فروا جميلا يجعلك تعتقد انك اذا اقتربت منها ستشعر بالدفئ والحنان ولكنه في الحقيقة ليس الا الموت المحتوم ، وكما ذكرنا في موضوع سابق اخطر 10 حشرات في العالم فسوف نعرض اليوم في هذا الموضوع المميز اخطر 20 كائن حي  في العالم .


وحيد القرن

1-وحيد القرن
الموت بسبب وحيد القرن ليست حدثا غريبا في الكثير من بلدان العالم ، اذا استطاع وحيد القرن ان يراك فمن الممكن ان يهاجمك في اي لحظة حينها لن تستطيع الافلات منه الا اذا استطعت ان تعدو بسرعة اكبر من 40 ميلا في الساعة ، شاهد ذلك القرن المسنن ثم احكم بنفسك .
حلزون السيجارة

2-حلزون السيجارة
قطرة صغيرة من سم هذا المخلوق الصغير كافية للقضاء على 20 شخصا ، قيل ان  تسمية هذا الحلزون بهذا الأسم جائت من الفترة الزمنية التي تتبقى من حياتك بعد لسعك بسم هذا الحلزون القاتل فهي كافية لشرب سيجارة قبل ان يتوقف تنفسك . 


سمكة الحجر
3-سمكة الحجر 
هذا المخادع الخطير والمرعب يدفن نفسه في التراب في قاع المحيط تنتظر هذه الكتلة القاتلة بهدوء الأسماك الأخرى التي تسبح بالقرب منها حتى تكون اقرب ما يكون اليها قبل ان تفتح فكيها بسرعة خاطفة آكلة الضحية وذلك في اقل من 0.015 من الثانية  إذا وطأت   على  ظهر هذه السمكة فستكلفك ساقك ثمنا لذلك في احسن الاحوال او حياتك في أسوأها .
القرش الأبيض
4-القرش الابيض
هذه المخلوق المفترس لا يميز في الكثير من الاوقات  بين ما يصلح للأكل وما لا يصلح له ، هناك طريقة واحدة لذلك ؟؟ إنها  أخذ عينات القوارب والعوامات وألواح التزلج ، وأي جسم أو حتى  انسان سيئ الحظ يطفو على سطح الماء ، وخلافا للاعتقاد السائد فإن القرش الابيض ليس من أكلة لحوم البشر ، وعادة ما يتركك تنزف في الماء بعد أول عضة يعضك .
الكوبرا السوداء
5-الكوبرا السوداء
واحدة من اكثر المخلوقات إثارة للرعب  في العالم انها الكوبرا السوداء ، وهي تجسد شعارا الموت عند بعض شعوب العالم ،  في القارة الأفريقية تعتبر الكثير من الاساطير المعروفة على نطاق واسع ويعيود ذلك لكونها شديدة العدوانية وسريعة جدا وتهاجم دون استفزاز.
الجاموس
6- الجاموس
بعد كل المحاولات الفاشلة في ترويض هذا الحيوان واستئناسه ، اصبح من المستحيل توقع ان يكون هذا الحيوان في يوم من الأيام صديقا لطيفا او حيوانا اليفا يعيش بامان مع البشر  .في جميع انحاء افريقيا يطلقون عليه الموت الاسود ، وهو المسؤول عن اكثر الوفيات الناتجة عن مهاجمة الحيوانات للبشر سنويا في القارة .


الضفدع الأزرق السام
 7- الضفدع الأزرق السام
عبوة مكونة من انشين من هذه البرمائي الملون كافية لقتل جيش من 20000 فأر ، وهذا يعني 2 ميكرو غرام ، او كمية توضع على راس دبوس كافية لإيقاف قلب كائن ضخم ، ومما يزيد الطين بلة ان سم هذ المخلوق موجود في جلدة لذا من الجيد  ان لا تلمس جلده.
الدب القطبي الأبيض
8-الدب القطبي الأبيض
على عكس الكثير من الحيوانات التي تهاجم البشر  في هذه القائمة ، لا يهاجمك  هذا المخلوق لانه خائف منك ! بل يهاجمك ليجعل منك وليمة دسمة . يعتبر من اكثر المخلوقات شرها فهو ياكل اي حيوان آخر  يقابله حتى الدببة القطبية الأخرى. الجدير بالذكر  انه نادرا ما سجلت  حالة مهاجمة البشر من قبل دببة بيضاء ، ويعود ذلك لتواجدها في اماكن قليلة في العالم – عادة لا تتواجد فيه البشر.
قنديل البحر المربع
9- قنديل البحر المربع
عدد ضحايا هذا الكائن اكثر من عدد الضحايا السنوية لأسماك القرش والتماسيح وسمكة الحجر مجتمعة وقد صنفت هذه العائلة المميتة ، كاكثر المخلوقات سمية في العالم ، سمها في الواقع قويا جدا ، وعلاجها في الحالات الخطرة عن طريق الانعاش القلبي الرئوي.


الأسد الأفريقي
10-الأسد الأفريقي
في حين أن البشر ليسوا من قائمة طعام هذه المخلوقات الا أن بعضها يحاول التعرف على طعم هذه الفريسة (البشر) ، في التاريخ كانت هناك حالة واحدة شهيرة من مهاجمة الأسود للبشر وهي في كينيا عام 1898م حين هاجمت الأسود عمال سكة حديدية وقتلت ونهشت اكثر من 28 شخص على مدى 9 أشهر .


حية الشجر
 11-حية الشجر
على الرغم انها خجولة نسبيا وهي عادة لا تهاجم البشر ، ولكن ان حدث ذلك فإن الامور ستصبح سيئة حيث ان سم هذه  الحية يعطل تخثر الدم ، وهذا يعني ان ضحاياها يموتون ببطئ لأنهم سوف ينزفون من كل مسام الجسم.


سمكة البخاخ
 12-السمك البخاخ
تعتبر واحدة من اكثر الفقاريات سمية في العالم ، والغريب انها تعتبر طعاما شهيا في اليابان ،تقوم ببخ السم وفي حالة حدوث ذلك سوف تسبب شللا في الحجاب الحاجز ومن ثم توقف التنفس .


ضبع
13- الضباع
من المعروف ان الضباع تكون حذرة جدا اثناء التفاعل البشري نهارا ، الا انها تتحول عن ذلك ليلا حيث تصبح عدوانية وعرفت الضباع بمهاجمتها للبشر على مر القرون ويزيد ذلك السلوك اثناء الحروب وتفشي الامراض حيث تألف الضباع الجثث البشرية .


تنين الكومودو
 14- تنين كومودو
مثل الدببة القطبية تنانين الكومودو شرههة جدا ، فهي تفترس اي مخلوق تجده امامها من الطيور والحيوانات الصغيرة الى البشر وجواميس المياه ، انها صيادة بارعة فهي ترقب الفريسة ، وتهاجمها فجأة ، وعادة لن تنجو  الفريسة من عضتها القاتلة ،حوادث مهاجمتها وقتلها للبشر قليلة جدا والسبب يعود الى قلة اعدادها وتواجدها في امكان قليلة في العالم – عادة لا تتواجد فيها البشر ، وكما انها لا تحتاج الى الطعام سوى مرة واحدة شهريا .
الفهد
15-الفهود
عندما تصاب الكثير من الحيوانات المفترسة فإنها تهرب وتختبئ إلا الفهود فإنه عند اصابتها ستصبح أكثر خطورة ، والاكثر من ذلك فهي قوية جدا .


أفعى السجاد
16-افعى السجاد
هذه الأفعي هي المسؤولة عن معظم الوفيات التي تسببها الافاعي من جميع الانواع في العالم ، مثل أفعى الشجر سم هذه الافعى يسبب حالة عدم تخثر الدم ، وللاسف تحدث غالبية اللدغات في أماكن تفتقر الى المرافق الطبية فتستمر الضحايا تنزف ببطئ حتى تفارق الحياة خلال أسابيع.


الأخطبوط الأزرق الحلقي
17- الأخطبوط الازرق الحلقي
  صغيرة هي بحجم كرة القولف ، لكن لا تدع صغر حجمها يخدعك أنها تحمل من السم ما يكفي لقتل 26 شخصا بالغا ، وليس هناك مضادات لسمها القاتل ، اذا حدث وعضت شخص ما فإن  افضل طريقة لبقاءه على قيد الحياة هي الأنعاش القلبي الرئوي ، إذا لم يتم  ذلك بسرعة فسوف يكون مشلولا وسيفقد القدرة على التنفس بعد دقائق قليلة .


البرنيق (مارد البحر)
 18-البرنيق (مارد البحر)
على الرغم انها من المخلوقات العاشبة الا انها ايضا شديدة العدوانية وتعتبر واحدة من اخطر المخلوقات في افريقيا ، فقد عرفت بمهاجمتها للبشر دونما أستفزاز وتدميرها للفوارب والمركبات .



تمساح المياة المالحة
 19-تمساح المياه المالحة
يتربع هذا المخلوق   في اعلى السلسلة الغذائية ، عرفت تماسيح المياة المالحة بافتراس كل الحيوانات الاخرى من الاسماك الصغيرة الى اسماك القرش وحتى الجواميس ، وتستخدم تقنية تدعى لفة الموت حيث يقوم بالتلويح بالفريسة مرارا وتكرارا حتى تلفظ انفاسها ثم بعد ذلك تأكلها.


الفيل الأفريقي
20- الفيل الأفريقي
أكبر مخلوق على وجه الارض ، ويمكن ان تكون له عدوانية شرسة حيث عرفت الفيلة ، بأنها تدوس حتى وحيد القرن او اثنين منها حتى الموت ، على الارجح انه ينتابها موجات من الغضب ، وحتى انه يعتقد ان لديها غريزة الرغبة في الانتقام حيث عرفت بهدم قرى بأكملها .


8 التعليقات

كلهم اخطر من بعض
شكرا على الموضوع الشيق اخي

موضوع رائع ومتميز .. شكراً لك

مشكوووور أخي على الموضوع

يمعودين ديربالكم علينة

سبحان الله العظيم

شكرا علي التفسير الجيد

معلومات مفيد شكرا لكم