11/12/2012

أجمل وأروع 10 أسماك في العالم

    
    كثيرة هي المشاهد الجمالية  الطبيعية التي نلاحظها في حياتنا اليومية او في القنوات من اشجار جميلة وسماء زرقاء صافية ، اضافة الانهار والجداول والبحار ، وكذلك الحيوانات البرية ، الا ان الجمال الخفي او المخفي اكبر من الجمال الظاهر والسبب انه لم تلوثه يدي البشر ، فيتجلى ذلك الجمال في الاماكن التي قلما يصل اليها الانسان مثل كهوف الكريستال في الاعماق والشعاب
المرجانية في البحار والمحيطات ، وكذلك انواع كثيرة من الاسماك التي تتميز بالوانها البراقة الفاتحة والفاقعة ، في هذا الموضوع سوف نستعرض اجمل 10 أسماك في العالم وهي عبارة عن التي تعرفت انا اليها واعجبت بها وكما يقال فالجمال في عين الناظر لذلك ربما تجد شخصا لا يرى ان بعضا من هذه الأسماك جميلة ولكنها جميلة بالنسة لي ككاتب ، نأمل ان تستمتعوا معنا .

1- سمكة الماندرين (او اليوسفى) 
  وينبغي عدم الخلط بينها وبين الماندرين الصيني ، الماندرين او اليوسفى هي سمكة صغيرة الحجم ، ذات الوان زاهية وجميلة ، تتواجد في المياة المالحة ، وهي من اكثر الاسمكا حيوية وجمالا تم اكتشافها حتى الآن ، وموطنها الأصلي هو في المحيط الهادئ ، بالقربم جزر ريكو الى استرياليا ، أنها حقا سمكة جميلة .




2-سمكة الملائكة (الامبراطور)


Emperor Angelfish


(Pomacanthus imperator


العائلة : Pomacanthidae .


الاسم الشائع : Emperor Angelfish .


الأمر : Perciformes


الطبقة : Actinopterygii (ray-finned fishes


الصّنف : Bony Fishes .
 


سمك, الإمبراطور سمك جميل على غير العادة كحدث و كبالغ


هو سمك نادرا  و غالي وهو صعب بشكل معتدل للبقاء.


التوزيع : يعيش سمك الإمبراطور في الأجزاء الدافئة للمحيط الهادي و البحر الأحمر ويتواجد سمك الإمبراطور على الشعاب المرجانية


خلال المحيط الباسيفيكي, و من غرب أفريقيا إلى اليابان إلى أستراليا , و شرق إفريقيا إلى هاواي, و جزر تيوموتو, شمالي إلى جنوبي اليابان و جزر اوغاساوارا , الجنوب إلى الحاجز المرجاني الكبير , كالدونيا الجديدة و الجزر الجنوبية وغينيا الجديدة .


 
3-أسد البحر (دجاجة البحر)
من اروع المخلوقات البحرية التي قد تراها يوما أسد البحر (دجاجة البحر ) وهي سمكة تنتشر بكثرة في البحر الاحمر قرب الشعاب المرجانية  ، وتعتبر من الاسماك فائقة الجمال بألوانها الجذابة المتناسقة في شكل خطوط بيضاء وحمراء متبادلو وبعضها ، وتراها تسبح وكانها تتباهى بجمالها الخلاب ، ودجاجة البحر من الأسماك بطيئة الحركة وهي غير هجومية الا في حالة الانزعاج ، او محاولة اصطيادها.



4-سمك الزناد المهرج :
سمكة الزناد Trigger Fish الزند هي نوع من الأسماك التي تتميز بشكلها البيضاوي ، وجسمها المضغوط ، وبألوانها الزاهية الرائعة ، وسمية بسمكة الزناد المهرج لكثرة الوانها التي تشبه مكياج المهرج .  


5- سمكة نويدبرانش : سمكة جميلة وهي تصنف من الرخويات وتقوم بتكوين صدفه حولها بعد ان تتعدى مرحلة اليرقة .


6- سمكة سنفليسدون (Symphysodon)
وهي سمكة جميلة جدا تتواجد في مياه الامازون وتستخدم كزينة في الكثير من دول قارة اسيا .



7-الجمبري (السرعوف)
هو ليس نوعا من انواع الجمبري ولكنه اكتسب هذا الأسم من تاشبهه في التكوين الجسدي مع بعض انواع الجمبري .


8- سمكة مغاربي المعبود
هي سمكة ملونة جميلة تنتشر في المحيطين الهندي والهادئ وتتميز بالوانها الصفراء والسوداء على شكل خطوط مفصولة عن بعض


9- سمكة المهرج : وهي سمكة تعيش في المياة الضحلة بين الشعاب المرجانية  وتتميز بالوانها لزاهية المنتشرة في انحاء جسمها وهي لا توجد في المحيط الاطلسي اطلاقا .



10-سمكة بغبغاء قوس قزح.
وسميت كذلك لانا فمها يشبه الى حد كبير منقار الببغاء وهي تستخدمه في الهجوم على فرائسها في قاع البحار الرملية الذي يحتوي على وجبات ثمينة لمثل هذا النوع من الاسماك .


 

أرجو ان تكونوا قد استمعتم ، معنا خلال هذه الجولة ... تابعونا في جولات اخرى

2 التعليقات

فعلا جميلة جدا
سبحان الله

سبحان اللة