10/05/2012

علاج البواسير بالثلج


 

   في حقيقة الأمر قد يستغرب البعض ان يكون الثلج الذي نقوم بإستعماله بشكل يومي علاجاً لأحد الأمراض ، بل علاج لأحد اكثر الأمراض ازعاجاً ، واشد الأمراض الماً ، حين يمشي مريض البواسير يعاني ويتألم بصمت وحين يجلس يتألم بصمت شديد .

طريقة العلاج 
من المعروف ان الثلج يتكون من الماء المجمد دون وجود اي اضافات لهذا الماء ، نقوم بأستعمال الكفات الطبية (الكلفزات)  التي يستعمها الاطباء او تستعملها ربات البيوت ) وهي تشبه في ملمسها البالون ، ونضع بداخلها ماء من النظيف  بمعدل كوب ونربط الكفات ونضعها في الثلاجة (الفريزر) او المجمدة ونتركها حتى تصبح ثلجا.

 والهدف من هذه العملية ان الثلج يأخذ شكل الاصبع وهذا يسهل التعامل معها وادخاله قليلا في فتحة الشرج بحيث تلامس الباسورمباشرة قد يقول البعض كيف يتحمل الشخص الثلج البارد في مكان حساس جدا الجواب الثواني الاول من وضع الثلج تكون مؤلمة بعض الشي ولكن سرعان ما تتخدر المنطقة ولايشعر الشخص بشيء من الألم .

يمكن وضع الثلج لعدة دقائق 5-10 دقائق فقط في كل يوم وعند ذوبان قطعة الثلج نستعمل اخرى مكانها وبالنسبة للمدة المتوقعة للشفاء هي يومان لكن قد يأخذ البعض فترة قد تمتد لأسبوع ، وما الشفاء الا من عند الله .